دور المتعلم | دور الأستاذ | الوضعية | ||||||
-البحث المستمر، ولوبالخطأ -اقتراح الحلول -طرح الفرضيات -الإتيان يبراهن إقناعية -المناقشة -النقد -المبادرة -طرح تساؤلات جديدة -التنظيم الذاتي -تقديم توضيحات ومبررات -جمع المعطيات بشكل منظم | -طرح الوضعية المشكلة وتوضيحها - إشراك المتعلمين في فهمها - تحديد زمن العمل - خلق مناخ تعلمي مناسب - الإعداد المادي: الحجرة+ الادوات - تنظيم فرضيات المتعلمين -حسن الإنصات -إعادة صياغة الافكار -طرح أسئلة لتوليد معلومات إضافية -تحيل إجابات التلاميذ -طلب توضيحات وبراهين من المتعلمين -تذكير بالأسئلة -التذكير بأهم الخطوات التي سلكها المتعلم في بحثه عن الحلول | وضعية الانطلاق البحث عن الحلول استثمار المعلومات استنتاج |
مراحل تحليل الوضعية الإشكالية
0 التعليقات:
إرسال تعليق